الأخبار السياسية
تريند

والي القضارف السابق كرم الله عباس : يهاجم «قحت» ويصف «التتريس» بالعمل الصبياني

الخرطوم : سودان ناو

هاجم والي القضارف السابق كرم الله عباس قوى الحرية والتغيير رافضاً دعواتها للشباب بـ(تتريس) الشوارع ومتوعداً بمقاومة ظاهرة (المتاريس) بالقوة، ووصف عمليات إغلاق الطرق بأنها أعمال صبيانية، قال إنها لا تستحق أكثر من (الجلد بالسياط).

 

وتحدث كرم الله في لقاء حاشد أمس بمنطقة باسندة نظمه تجمع المزارعين الوطنيين الذي أعلن ميلاده تحت زعامته مؤكداً دعمه ومساندته للقوات المسلحة، واتهم قوى الحرية والتغيير بالعمل على خلق فتنة بين مكونات الشعب السوداني وإشعال حرب أهلية تمزق شمل أهل السودان.

وأعلن عن دعمه لقرارات 25 أكتوبر وأضاف أن أحزاب قحت تسعى لتفكيك القوات المسلحة مبيناً أن دعاويها بإعادة هيكلة القوات المسلحة ليس من اختصاصها أو شأنها وهي مؤسسة عسكرية وليست مدنية لها آلياتها وقانونها الذي ينظم عملها.

وأوضح كرم الله عباس أن المزارعين أكثر المتضررين من تتريس الشوارع لجهة أنها أوقفت عملية الإنتاج.

وتخوف كرم الله من أن يُمنى المزارعون بخسائر كبيرة جراء إغلاق الطرق وتعطيل الحركة، وتوعد الثوار بمصادمتهم في الطرقات دون خشية أحد وقال عباس إن ما يقوم به من أسماهم بـ(صبية قحت) هو تخريب متعمد وفوضى مقصودة لخلق فوضى في البلاد.

وأكد دعم تجمع المزارعين الوطنيين للقوات المسلحة لحماية الأرض والعرض خاصة في الشريط الحدودي لولاية القضارف، متهماً قوى الحرية والتغيير بتضليل الشعب السوداني بمعلومات مغلوطة عن المشهد السياسي، وقال إنه آن الأوان لكشف زيفهم وخداعهم بعد أن فشلوا في تنفيذ وعودهم بمعالجة مشكلة الاقتصاد ومحاربة الجوع وبسط الحريات والعدالة والسلام – على حد قوله – مضيفاً بقوله إن السودان لن يحكمه الحزب الشيوعي أو حزب البعث العربي.

وأعلن عباس عن تكوين تجمع جديد باسم المزارعين الوطنيين، قال إن أولى اهتماماته دعم ومساندة القوات المسلحة والوقوف معها في خندق واحد.

وتوعد كرم الله الشيخ المنظمات العاملة في مجال دعم اللاجئين بملاحقتها وتتريس طرقات الولاية في وجهها إن عجزت عن تقديم الخدمات للمناطق المتأثرة باللجوء.

من ناحيته أكد قائد الفرقة الثانية مشاة اللواء حيدر الصافي أن القوات المسلحة تمثل سند السودان وحامية عرينه وستظل تدافع عن أرضه بكل قوة ودون تخاذل مبيناً أن هذا التكريم الذي وجدته القوات المسلحة من المزارعين ومواطني الشريط الحدودي يعتبر قلادة شرف في جبيننا وجميل لن ننساه وهو أفضل دعم لهذه القوات لمواجهة أعداء الوطن.

                               
                                   

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock