الأخبار الاقتصادية
تريند

سعر الدولار اليوم في السودان الإثنين 7 فبراير 2022

الخرطوم : سودان ناو

تراجع سعر الدولار اليوم في السودان الإثنين 7 فبراير 2022 لدى تعاملات البنوك والسوق غير الرسمية (السوداء).

ويعاني السودان من أزمة اقتصادية عميقة وسط جهود لزيادة الصادرات، خصوصا المنتجات الزراعية.

اتفاق نفطي في السودان

والأحد، وقعت الحكومة السودانية، وشركتا بتروناس الماليزية و(ongc) الهندية، الأحد، على اتفاقية لنقل النفط الخام المنتج من جانب الشركتين العاملتين في جنوب السودان، إلى الموانئ السودانية على البحر الأحمر لغرض تصديرها.

وجاء في بيان صادر أمس عن وزارة الطاقة والنفط السودانية، أن الاتفاقية الموقعة في الخرطوم تنص على نقل 13 ألف برميل يوميا قابلة للزيادة، من النفط المستخرج من حقل “سارجاس” في جنوب السودان.

وتفتح هذه الاتفاقيات الباب أمام إعادة ضخ ولو بطيء للنقد الأجنبي للسودان، من خلال رسوم عبور النفط الخام من دولة جنوب السودان، للبلاد، خلال الفترة المقبلة.

سعر الدولار اليوم في السودان

حدد بنك السودان المركزي السعر التأشيري للدولار الامريكي مقابل الجنيه السوداني، اليوم الإثنين بـ 439.895 جنيها وهامش الربح 0.75% للبنوك والصرافات على ان لا يتجاوز (سالب / موجب 5.0%).

وتراجع سعر الدولار الأمريكي قليلا لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) عند 474 جنيها، مقارنة مع 475 جنيها في تعاملات الأسواق المحلية، الأحد.

سعر اليورو والإسترليني اليوم في السودان

وسجل سعر اليورو في السودان اليوم لدى البنوك 504.10 جنيه للشراء، و508.04 جنيه للبيع، وسجل لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) 571 جنيها.

زيادة جديدة لأسعار الوقود في السودان

وسجل سعر الجنيه الإسترليني في السودان اليوم لدى البنوك 595.50 جنيه للشراء، و600.01 جنيه للبيع، فيما سجل سعر الجنيه الإسترليني لدى السوق الموازية (السوداء) عند 662 جنيها.

سعر الريال والدرهم والدينار اليوم في السودان

وبلغ متوسط سعر الريال السعودي مقابل الجنيه السوداني لدى البنوك عند 117.21 جنيه للشراء، و118.11 جنيه للبيع، ولدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) سجل الريال السعودي 124 جنيها.

وسجل سعر الدرهم الإماراتي مقابل الجنيه السوداني لدى البنوك 119.62 جنيه للشراء، و120 جنيها للبيع.

                               
                                   

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي .. نرجو مشاركة الخبر عبر ايقونات وسائل التواصل الاجتماعي اسفل الخبر

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock