الأخبار السياسية
تريند

الإتحاد الدولي للنقل يناشد البرهان بحل أزمة الشاحنات المصرية العالقة و «إنهاء احتجاز مصريين بالسودان»

الخرطوم : سودان ناو

وجه الاتحاد الدولي لعمال النقل، خطابا إلى الفريق أول عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي، يؤكد فيه معاناة مئات السائقين المصريين العالقين بسبب إغلاق طريق شريان الشمال، الذي يربط السودان بمصر، من قبل محتجين منذ أكثر من أسبوع.

وقال الاتحاد في خطابه الرسمي: نبعث لكم بتحيات أعضائنا المنتسبين للاتحاد الدولي لعمال النقل حول العالم، والذين يقارب عددهم العشرين مليون منتسب، من 700 نقابة منتشرون في 150.

وذكر الاتحاد في خطابه، أن سائقي الشاحنات يعانون من العديد من الانتهاكات، منها الاحتجاز والاختطاف، وعدم تمكينهم من استكمال عملهم والعودة إلى وطنهم سالمين، بحسب الخطاب، واصفاً ذلك بـ “الأمر الذي يدعو للقلق ولعائلاتهم”.

وترابط حوالي (1500) شاحنة منذ الأسبوع الماضي، محملة بالبضائع بالولاية الشمالية بسبب تتريس طريق شريان الشمال، الذي نفذه اتحاد مزارعي الولاية الشمالية، احتجاجاً على الزيادة الكبيرة في تعرفة الكهرباء التي طبقتها الحكومة السودانية، الأمر الذي اعتبره المحتجون مهدداً للموسم الزراعي.

وأمس أعلن اتحاد المزارعين انسحابه من الإغلاق، وفتح الطريق وأخلاء مسؤوليته منه، بسبب ما وصفه بالتسييس الذي تعرضت له قضيته المطلبية، بتدخلات السياسيين، ولكن ما يُسمى بلجان المقاومة أصرت على مواصلة الإغلاق بحجة إيقاف تدفق الثروات السودانية إلى مصر.

                               
                                   

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock