الحوادث
تريند

الشمالية : ضبط (80) خلاطة ثيوريا بسوق الخناق للتعدين

دنقلا : سودان ناو

أسفرت الحملة الولائية لمكافحة وإزالة خلاطات الثيوريا بمناطق التعدين والمناطق السكنية والزراعية بالولاية الشمالية والتى تنفذها الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة بالمركز بالتعاون والتنسيق مع مكتب الشركة بالولاية وحكومة الولاية الشمالية والمجلس الاعلى للبيئة والموارد الطبيعية وبعض الجهات ذات الصلة بواسطة قوة مشتركة من الاجهزة النظامية، أسفرت عن ضبط (80) خلاطة ثيوريا بسوق الخناق للتعدين بوحدة عبرى الادارية بمحلية حلفا وخلاطات بدلقو.
وأكد المهندس محمد صلاح محمد أحمد مدير الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة بالشمالية فى تصريح (لسونا) أن الحملة تتواصل بصورة جيدة مشيراً إلى أنها تحظى بأهتمام ومتابعة لصيقة من قبل وزير المعادن الاتحادي والمدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية والتجاوب والتفاعل الكبير من حكومة الولاية الشمالية وأجهزتها المختلفة والقوات النظامية والعاملين بأسواق التعدين التقليدي والمواطنين وذلك لوعيهم وفهمهم العالي بخطورة إستخدام خلاطات الثيوريا والمواد الكيمائية الضارة والسامة في مناطق التعدين والمناطق السكنية والزراعية على صحة الانسان والحيوان والبيئة.
وقال إن الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة على المستويين المركزي والولائي حريصة على إنجاح الحملة ومكافحة خلاطات الثيوريا والحد من إنتشارها .
من جانبه أكد ممثل إدارة البيئة والسلامة بالشركة السودانية للموارد المعدنية بالمركز المهندس عبد الرحيم سيد أحمد أن الحملة تأتي في إطار إهتمام الشركة وحرصها على المحافظة على البيئة والمواطنين والعاملين في مجال التعدين.
وأشار الى أن نسبة تنفيذ الحملة حتى الآن فاق الـ70% مضيفا أن المجهودات مستمرة من كافة الجهات المختصة لإنجاح الحملة وتحقيق أهدافها المرجوة .
وناشد المهندس عبد الرحيم المواطنين بالمحليات بالتعاون والتجاوب مع القائمين بأمر الحملة والتبليغ الفوري للجهات ذات الصلة عن وجود خلاطات الثيوريا والمواد الكيمائية الضارة والسامة الاخرى وصولا لولاية خالية من خلاطات الثيوريا.
                               
                                   

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي .. نرجو مشاركة الخبر عبر ايقونات وسائل التواصل الاجتماعي اسفل الخبر

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock