أخبار السودان
تريند

لجان المقاومة تدعو لإحتفال مختلف بـ(عيد الحب) في مليونية 14 فبراير

الخرطوم : سودان ناو

بثت لجان المقاومة في السودان رسائل حماسية للشباب ليكون الاحتفال بعيد الحب هذا العام مختلفا للتنافس في حب الوطن.

وفي الرابع عشر من فبراير كل عام تحتفي غالب شعوب العالم بعيد الحب “فالنتاين”، لكنه يصادف في السودان هذا العام الموعد الذي حددته لجان المقاومة لتنظيم مواكبها الراتبة للمطالبة بتسليم السلطة لحكومة مدنية.

وأصدرت لجان مقاومة الخرطوم بيانات وشعارات حماسية لتحويل المناسبة إلى احتفال بالحب على طريقة أخرى وقالت إنه “في يوم الاثنين الرابع عشر من شهر فبراير، سنخرج نحن جموع الشعب السوداني حباً للوطن في يوم الحب مقدمين كل ما هو غالٍ ونفيس فداءً لبناء وطن يشبه أحلامنا”.

وأضافت في بيان” لن تكون سدرة منتهانا، ولا هي أولى توثيقات حبنا للبلاد، لكن سيتجلى فيها أسمى معاني المحبة، الود، البسالة، الصمود والغضب مجتمعين في ملحمة ثورية سلمية مستمرة حتى إسقاط هذا الانقلاب المشؤوم ومحاسبة القائمين عليه والداعمين له” .

وقتل 79 متظاهر منذ 25 أكتوبر الماضي خلال مشاركتهم في سلسلة الاحتجاجات المنددة بحكم العسكر كما اصيب المئات بنحو متفاوت جراء استخدام قوى الأمن العنف المفرط في تفريق المواكب.

والسبت قال رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان انه مستعد لتحمل كامل المسؤولية عن القتلى حال ثبت انه من أصدر الأوامر قتل وملاحقة المتظاهرين كما تحدث عن شكوك حول جهات تنفذ عمليات القتل دون أن يوضح مزيد من التفاصيل.

وحددت لجنة الأمن بولاية الخرطوم في بيان صحفي الميادين العامة بالمحليات مكانا لتجمع المتظاهرين بالتنسيق مع لجان أمنها والابتعاد عن المستشفيات والمؤسسات التعليمية

وقالت اللجنة في بيان إن المنطقة من السكة حديد جنوبا حتي القيادة العامة شرقا وحتى شارع النيل شمالاً غير مسموح بالتجمعات فيها.

وأفادت مصادر متطابقة أن السلطات نفذت حملة اعتقالات واسعة يوم الأحد وسط كوادر لجان المقاومة.

                               
                                   

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock