أخبار السودان
تريند

جهاز تنظيم السودانيين العاملين بالخارج يبشر المغتربين

توقع الاستاذ عبدالرحمن سيداحمد نائب الامين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانين بالخارج ان الفترة القادمة ستشهد خطوات ايجابية لصالح المغتربين من خلال اهتمام الدولة بتعديل قانون الاستثمار وتعويم سعر الصرف مما ينعكس ايجابا على مدخرات البنوك من النقد الاجنبي ،اضافة الى الضمانات والتخطيط الاستراتيجي والشراكات الذكية لجذب الاستثمارات والمدخرات الضخمة فى الخارج .

وقال فى تصريح (لسونا) ان اجتماعات مجلس الوحدة الإقتصادية العربية تأتي في ظل التداعيات العالمية ممثلة في التغيرات المناخية والحرب العالمية الروسية الاوكرانية وجائحة كورونا والنقص فى سلاسل الغذاء والغلاء والكساد ، مشيرا الى اهمية تكامل الدول من خلال الشراكات الذكية ما بين الاطراف والتعاون بين القطاع الخاص والعام .

واضاف ان هذه فرصة للسودان ان ينهض بموارده وامكانياته الضخمة لتحقيق استثمارات مبنية على شراكة حقيقية مع الدول التي تساهم برأس المال والمعدات، وذلك من خلال مفاهيم متطورة .

واشار الى الآثار السالبة للتغيرات المناخية ونقص الغذاء وقال ان الدول المتضررة من تأثير المناخ لابد يكون عندها صوت قوي وتعويضات حقيقة تساهم فى معالجة الاشكالات التي حدثت من نزوح وضغط على الخدمات في المدن .

وذكر ان السودان به امكانيات ضخمة وميزة نسبية وينقصه المال وفي هذا الصدد اشار الى ورشة تعديل قانون الاستثمار والتي حرص الجهاز لوضع ملامح واضحة للمغتربين ودور المستثمر الوطني وذلك من خلال وضع محفزات ومساحة اكبر للمستثمر في الداخل عكس المستثمر من الخارج .

واضاف اننا نمتلك مدخرات ضخمة في الخارج محتاجة بيئة صالحة وضمانات وهنالك مؤسسات عالمية تتولى هذه الضمانات من خلال الشراكات معها وستنعكس ايجابا على الدولة وعلى المغترب نفسه .

وقال ان السودانيين معروفين بارتباطهم بالوطن مبني على ارتباطهم بالاسرة لا يفكروا يهاجروا هجرة نهائية مثل بعض الدول وكل هذه المسائل لها دور ايجابي فى دفع حركة الاقتصاد الوطني .

                               
                                   

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. اقول للأخ نائب الأمين العام لجهاز تنظيم العاملين بالخارج ان هذا جهازكم عالة على السودان ولم يستفد منه المغتربون شيئا. اكتشفوا لنا عن مردود هذا الجهاز على حياة المغتربين. على الدولة إغلاق الجهاز وتسريح موظيفه. ا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock