عالم الرياضة
تريند

مدرب الأرجنتين يختار الأعظم بين ميسي ومارادونا ويصف تصرفات مارتنيز بالطفولية

قال ليونيل سكالوني مدرب منتخب الأرجنتين الفائز بكأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر إن ليونيل ميسي تجاوز مواطنه دييغو مارادونا ليكون أعظم لاعب على الإطلاق.

وقال سكالوني لإذاعة كوب الإسبانية اليوم الثلاثاء “إذا كان علي الاختيار فسأختار ليو. حظيت بأشياء مميزة معه. هو الأعظم على مر العصور وأيضا مارادونا كان عظيما”.

ولطالما فضّل الأرجنتينيون مارادونا على ميسي لكن يبدو أن هذا الانطباع سيتغير بعد قيادة مهاجم باريس سان جيرمان منتخب بلاده للفوز بكأس العالم الشهر الماضي للمرة الأولى منذ أن فعلها مارادونا عام 1986.

وكشف سكالوني أيضا عن أنه تحدث مع ميسي في بداية توليه مسؤولية تدريب الأرجنتين في 2018 وذلك بعدما قرر القائد التوقف عن اللعب الدولي بعد النتائج الكارثية للفريق بكأس العالم في روسيا.

وقال سكالوني “أول شيء فعلته كان الحديث مع ميسي عبر الفيديو. قال إنه يشعر بالفخر وأول شيء قلته له كان “‬عُد. نحن ننتظرك”. هذا ما فعلناه وبعد 8 أشهر عاد ووجد مجموعة رائعة (من اللاعبين)”.

وأضاف “تدريب ميسي ليس صعبا. لا يمكنك إرشاده على المستوى الفني لكنك في بعض الأوقات توجهه للضغط أو الهجوم بطريقة معينة. حين يجد الفرصة يكون أول من يظفر بها”.

وكما دافع سكالوني عن إميليانو مارتينيز بعد احتفاله الحماسي بعد تتويج الأرجنتين بلقب كأس العالم وكذلك احتفاله بجائزة أفضل حارس مرمى عبر إشارة غير لائقة، ووضع وجه كيليان مبابي مهاجم فرنسا على دمية أثناء الاحتفال بالفوز على متن حافلة مكشوفة في شوارع العاصمة الأرجنتينية.

وقال سكالوني “توجد مواقف لن يكون سعيدا بها، لكنه شخص مذهل. إنه مثل الأطفال ورائع حقا وشخصيته تضيف الكثير للمجموعة”.

                               
                                   

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock