الأخبار العالمية
تريند

واشنطن تخطط لتمكين كييف من ضرب القرم وتتهيأ لتقديم مساعدات ضخمة وزيلينسكي يجدد المطالبة بالدبابات

نقلت صحيفة نيويورك تايمز عن مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) قوله إن واشنطن تعتقد أن كييف بحاجة لأسلحة تمكنها من استهداف شبه جزيرة القرم. وحسب ما نقلته الصحيفة، فواشنطن لم تقل إن القرم يجب أن تكون خارج نطاق الضربات الأوكرانية.

وأشار المسؤول في البنتاغون إلى أن حلفاء واشنطن يرغبون في تغيير ديناميكية الحرب في أوكرانيا عبر تزويد كييف بأسلحة جديدة.

في غضون ذلك، نقلت بلومبيرغ عن مصادر وصفتها بالمطلعة أن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن تدرس وضع مركبات سترايكر المدرعة في قائمة المساعدات العسكرية القادمة لأوكرانيا. وأضافت المصادر أن واشنطن على وشك الكشف عن حزمة مساعدات جديدة كجزء من مساعدات موسعة من الحلفاء الغربيين لأوكرانيا خلال اجتماع وزراء الدفاع في ألمانيا الجمعة المقبل.

وفي السياق، نقلت وكالة أسوشيتد برس عن مسؤولين أميركيين أن واشنطن تضع اللمسات الأخيرة لحزمة ضخمة من المساعدات العسكرية لأوكرانيا بقيمة 2.6 مليار دولار تقريبا.

من جانبه، دعا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إلى تسريع خطوات تزويد بلاده بالدبابات الغربية قبل حصول أي هجوم جديد من قبل روسيا. واتهم زيلينسكي -في كلمة له الأربعاء أمام المنتدى الاقتصادي العالمي في مدينة دافوس السويسرية- موسكو “بنشر الإرهاب” وتهديد العالم بحرب طويلة الأمد.

في المقابل، دعا رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز إلى إجراء مفاوضات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لإنهاء الحرب في أوكرانيا، وذلك في تعليقات أدلى بها على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس أمس الأربعاء.

                               
                                   

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock